Ch3r

Wednesday, October 5, 2011

إلى حبيبتي!!



وأن حديثك يحمل صوت النوارس
طهر المساجد 
يحمل نكهة قهوة أمي
ورائحة التين والبرتقال
وأنك حرف على الأبجدية صعب المنال
فحاولت طمس الحروف وأبدلت حرفا بحرف
فلا السين سين ولا الدال دال
ولا النون نون ولا الكاف كاف ولا الذال ذال
ولا الفعل فعل ولا الظرف ظرف
وفتشت بين السطور وتحت الإجابة فوق السوال
وقلبت كل القواميس
جادلت فيك أرسطو وسقراط وابن النفيس
وعدت ولا شيء غير الجدال
أتدرين أي الحكايات عندي
وأي التفاسير عندي
وأي الإجابات عندي لهذا السوال؟
لإني ولدت وجدي يقول
وراء العظيم امرأة
فكل النساء وراء الرجال
فنحن كيان الوجود وسر الحياة
وهن التماثيل هن الظلال
فكنت أفكر إن صرت يوما عظيما
فمن يا ترى سوف يأتي ورايء
تراها.سعاد.. تراها دلال؟
كبرت وأهداني الله سيفا وسرجا
وقدت الحروب وخضت القتال
وصلت الى الصين شرقا
وصلت الى فاس غربا
فتحت الجنوب وصلت شواطيء بحر الشمال
فصرت عظيما كما كنت أحلم
وحين التفت ورائي ما كان عندي
:
...... سعاد ولا كان عندي دلال!!
وجدتك أنت أمامي فأحببتك الحب هذا وكذبت
أن النساء وراء الرجال





















1 comment:

  1. رائعه جدا وشكرا لكم على هذه الصور الجميله

    ReplyDelete